منتديات سحر سوريا
عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك نتمنى قضاء أمتع الأوقات معنا أنت الأن غير مسجل لدى منتديا ت سحر سوريا ، برجاء الضغط على تسجيل وتعبئة البينات المطلوبة لكي تتمكن من مشاهدة المواضيع والمشاركة ... وإن كنت عضواً لدينا أضغط على دخول ...

وشكراً

إدارة منتديات سحر سوريا
منتديات سحر سوريا
عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك نتمنى قضاء أمتع الأوقات معنا أنت الأن غير مسجل لدى منتديا ت سحر سوريا ، برجاء الضغط على تسجيل وتعبئة البينات المطلوبة لكي تتمكن من مشاهدة المواضيع والمشاركة ... وإن كنت عضواً لدينا أضغط على دخول ...

وشكراً

إدارة منتديات سحر سوريا
منتديات سحر سوريا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أخبار ، رياضة ، ترفيه ، سيارات ، طب ، منوعات

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

** أعزائي أعضاء منتدى سحر سوريا .. بعرف عم يصير تغيرات كتير خلال هالأيام بس صدقوني كلو لراحتكم ولكون عم قدملكم أحسن وأجدد وأقوى الخدمات الموجودة بتاريخ المنتديات وكلو طبعا كم يكلفني الجهد المعنوي والتكاليف المادية وبالنهاية مو مهم المادة المهم لاقيكم مبسوطين بالمنتدى والخدمات الي عم تجيكم من اهم واحدث الخدمات الي ممكن تكونو عرفتوها .. لهيك حاليا عم انقل الموقع لعنوان جديد وتصميم جديد وسيرفر جديد .. لانو هاد بعد ما نقلت عليه لقيتو كمان بطيئ ومو منيح بتمنى منكم ما تنزعجو من هالشي وتكونو حدي بهالخطوة المهم بتاريخ منتدى سحر سوريا..المهندس شادي الحلو **

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعة المنتدى
المواضيع الأخيرة
» لا تكذب على امرأة
الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 14, 2009 7:28 am من طرف متيمة سوريا

» يلي بيوصل لل 100
الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 14, 2009 4:36 am من طرف متيمة سوريا

» لشديدي الملا حظة فقط
الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 14, 2009 4:30 am من طرف متيمة سوريا

» حينما يلتقي نهران تشكل لوحة طبيعية رائعة
الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 14, 2009 4:29 am من طرف متيمة سوريا

» عندما تصحو حبيبتي
الحب على النت I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2009 4:34 am من طرف HARD WAY

» كيكة الجلاكسي من طباخة مصرية مصري
الحب على النت I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2009 3:00 am من طرف متيمة سوريا

» كاركتير فنانين وفنانات((رائعة))
الحب على النت I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2009 2:55 am من طرف متيمة سوريا

» الحب الابدي
الحب على النت I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2009 2:40 am من طرف متيمة سوريا

» قصة مؤثر جداً
الحب على النت I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2009 2:35 am من طرف متيمة سوريا

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
مساء ياسميني
الحب على النت I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 04, 2009 9:46 pm من طرف ياسمينة
مساء الخير

مساء سوري ..رمضاني الاجواء ...

من حديقة منزلنا ..

بقرب ياسمينة زينها بياض بعض الزهرات ...

تحت سماء صيفية هادئة ....

على كرسي خشبي قديم ....

مع كوب ساخن من القهوة ....

أسير بقلم أزرق على صفحة بيضاء من دفتري الصغير …

تعاليق: 8

الحب على النت

سما حمص
أمير الرومنسية
زرقاء اليمامة
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زرقاء اليمامة
عضو محترف
عضو محترف

انثى الجدي عدد الرسائل : 127
العمل/الترفيه : جامعية

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2009 4:54 am

الحب على النت

مساء الخير للجميع

الحب من أنبل المشاعر الإنسانية ... و نابع من القلب مباشرة ولا يعرف الحواجز أبداإلا حواجز الشرع عند الإنسان الطبيعي - ... وفي زمننا هذا انتشر كثيرا وخاصة على النت و قد تكون له تأثيرات ايجابية وسلبية بالنسبة للشاب او الفتاه فقدأصبح النت هو العالم الواسع الذي يتجه الية الشباب ويقعون في شباكه بفهمهم الخاطئ له وفهمهم الخاطئ لمسالة الحب بحد ذاته فمعظم الشباب يقضي معظم أوقاته على الإنترنت أكثر من قضائه مع أهله وطبعا إذا أردنا تحليل هذه المشكلة من الجوانب النفسية والاجتماعية التي تجعل هؤلاء الأشخاص ينتهجون هذا النهج سنتطرق إلى أمور كثيرة جدا اهمها الأسرة التي لا تقوم بواجبها اتجاه الأبناء فلا توفر لهم التوعية والتثقيف الضروري للحياة العملية والتوعية بشأن النت بشكل خاص هذا من ناحية التربيةمن ناحية أخرىنلاحظ فقدان العاطفة(الحب) في الجو العام للاسرة سواء كان بين الاب والام أو بين الاباء والابناء مما يدفع الابناء الى البحث عن هذا الحب وملئ هذا الفراغ العاطفي وهذا الموضوع متشعب جدا والنقاش فيه واسع ولكن السؤال هل يوجد حب حقيقي عا النت وفي حال وجوده وحدث زواج هل سيكون ناجح بتمنى تعطوني رأيكم بكل صدق وموضوعية...
أمير الرومنسية
مدير الموقع
مدير الموقع
أمير الرومنسية

ذكر العذراء عدد الرسائل : 1210
العمل/الترفيه : مهندس مدني
المزاج : رايق ع الأخر

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2009 6:58 am

شكرا صديقتي على الطرح ولا انعدمنا من ابداعك ....

أجاوب واتكلم هنا عن رأي الشخصي أكيد نقص التوعية والتثقيف لدى الابناء من قبل الاباء من اهم واول العوامل المؤثر على شخصية الابن وطريقة إتجاهه وسلوكياته وشخصيته على الانترنت
ولكن أيضا يصل الابن لمرحلة وسن معين يسطيع معرفة الصح من الغلط وخاصة ما فوق سن ال 21 سنة .. اعتقد انه يستطيع السيطرة على تصرفاته والحكم على افعاله داخل الشبكة العنكبوتية والتي تضم ملايين المشاهدين
وهنا نقطة هامة ذكرتيها صديقتي في بغض الحالات نقص العاطفة والتقارب والحب والتفاهم بين الاباء والابناء هو عامل مهم يؤدي الى الابن بالبحث عن هذا النقص وعن ما يحتاجه داخل الانترنت ... ولكن من رأي الشخصي لا دخل لهذا لامر بالحب ... فالحب صديقتي ايضا يكون عن طريق البحث ولكن البحث عن نوع اخر غير الذي ذكر من قبلك او من قبلي ... فالحب هو بحث عن نقص لكمال ما ينقصني من مشاعر واحاسيس اعطيها لمن يستحقها ..
وغير ذلك الحب المتعارف عليه بين الاباء والابناء غير الحب العاطفي ... وكما نعلم جميعا الحب انواع ... ولكل نوع افعال وتصرفات وقيود تختلف عن النوع الاخر ... اما عن رأي بهل يوجد حب عن طريق الانترنت اكيد يوجد ولما لا ... الحب لا يعرف مكان ولا زمان ولا طريقة ولا قيود ... واعتقد بأن نجاحه صديقتي لا يتوقف على الطريقة التي بدأ بها ...
بمعنى من الممكن ان احب فتاه خارج الانترنت واتعرف عليها واتزوجها ولكن لا يحصل توافق ولا اتفاق فتثير حياتنا المشاكل لان مبدأ علاقتنا لم يبنى على الصراحة والتفاهم والتواصل .. ونهايته لا سمح الله ستكون الطلاق وهو ابغض الحلال عند الله ... ومن الممكن ان احب فتاه عن طريق الانترنت واتحبني ونتواصل ونتفاهم ونتقارب من بعض وتنتهي علاقتنا بتتويجها بزواج .. و ستسود حياتنا الاتفاق والتفاهم ولا مشكلة في ذلك وسينج الزواج ...
وممكن ايضا العكس... فلا دخل نجاحه و فشله ... ولا ربط بإن كان عن طريق انترنت او لا ... .
اتمنى ان يكون ردي قد اوصل الفكرة المرجوة صديقتي
ولي عودة ... تقبلي مروري
سما حمص
عضو ذهبي
عضو ذهبي

انثى الميزان عدد الرسائل : 812
العمل/الترفيه : راقصة باليه
المزاج : كوووول

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2009 10:12 pm

شكرا كتير الك لطرح الموضوع المهم

يسلم ايدك ويعطيك العافية ولي رجعة مرة ثانية

للتعليق واعطاء الرئي

تحياتي
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta
انثى الاسد عدد الرسائل : 693
العمل/الترفيه : k.s.u-Microbiology
المزاج : ^_^

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 12:20 am

اول شي عزيزتي زرقاء بشكرك على الموضوع الجميل والمهم ..

هلأ انتي طرحتي اكتر من تساؤل ضمن موضوعك ..

هلا اول شي انو سبب جلوس الشباب على النت اكثر من جلوسهم مع حتى الاسرة

برأي السبب هوي وجود الفراغ ..

الفراغ كارثة ممكن يدمر كل شي ونحن مو حاسيين

الانسان بطبيعة الحال ملول وبحب التجديد

خاصة بموضوع الروتين عزيزتي ..

وغير هيك فارق السن والافكار بين الاهل والولاد بتخلينا نبعد شوي عن الاهل

يعني مثلا حتى لو قعدتي مع اهلك تي في ..

ابوكي بدو اخبار .. وامك بدها تسمع مثلا لام كلثوم بشي قناة

وانتي لاهاد ولا هاد بتحبي .. فبتلاقي بالنت امامك العديد والعديد من الخيارات

باختصار بتلاقي عالمك الخاص .. وبكل لحظة قاعدة فيها ع النت بتقدري تكسري

روتين وتشوفي شي جديد واي شي بيخطر ببالك

يعني بتقدري تحكي مع اي شخص

بتقدري تفوتي منتدى وتقراي .. بتقدري تسمعي اغنية .. بتقدري حتى تشوفي

فيلم .. وبهيك امامك كل هالاغرائات ماراح تقدري تقاومي وراح تكتر ساعات القعدة

عالنت وممكن تنسي حتى تاكلي ..

وهالشي كلو بسبب الفراغ لو وقتك مليان بشغل بنادي بدراسة ماراح تغرقي بكل هالساعات

الطويلة .. فبحس قعدة النت الطويلة مابتعطي اشارة على فقدان العاطفة بالبيت

يعني شو ماعملو الاهل ماراح يعجب الولاد لانو في اغرائات اكبر بالنت بتناسب عمرنا

الحب بدهم الشباب والبنات يجربوه اذا اهلون ليل نهار عم يضمو فيون

متل ماقال امير الحب انواع

والحب بين الشب والبنت طبيعة وغريزة انسانية اي نفس بشرية بتطلبها بغض

النظر هوي فاقد للحنان او لأ .. بيلعب دور فقد الحنان بس مو رئيسي ..

هلا بالنسبة لسؤالك :

هل يوجد حب حقيقي عا النت وفي حال وجوده وحدث زواج هل سيكون ناجح

امم هلا الحب بالنت مو غلط ولا شيء غير منطقي

بالعكس شي كتير منطقي ... لسبب

انو منحب بالأول بالعقل ... بعدين القلب ...

هلا مثلا ممكن ترتاحي لشخص من شكلو .. وعلى طول تجي وترتبطي فيه

ووقت تقعدي وتحكي معو بتلاقي تفكيرو مختلف تماما عن تفكيرك ومافي اتفاق

فبسبب مشاكل وبالتالي انفصال

اما النت بيلعب دور عكسي ... العقل والافكار بتتفق واخر شي الشكل

وقت العقل بيدرك انو هالشخص اللي قدامي بكل شي بفكر متلي

لا شعوريا القلب راح يحب ووقت يتفق القلب والعقل خلص كلو بصير تمام

.. وببقي بالنهاية الشكل

بس النت في مشكلة وحدة ...

انو لايخلو من الناس اللي تفكيرها ساذج وبحبو الايذاء ..

يعني ضروري ننتبه من ألاعيب بعض الناس اللي بتعمل نفسها بنات وهني شباب

والعكس ...

او من الناس اللي بتكذب بانو هي بنت او ابن فلان ودارسين ... الخ وبيطلع كذب

وهون بقى بيلعب دور ذكاءنا انو نكون حذرين وما نأمن لأي شخص

يعني بالنهاية اذا قدرنا نجتاز مرحلة الثقة والصدق للشخص اللي قدامنا

فوقتها الحب بالنت مابخوف وبالعكس احسن من اي حب بطريقة تانية

بكفي انو كان صار الحب لاتفاق الافكار والتفاهم وهالشي اللي راح يخلي حياتك تكمل

مع هالشخص ...

وكمان بدي قول شي انو نجاح زواج النت او نجاح اي زواج كان قبلو حب

بيتوقف على افكار الشب والبنت

يعني لازم يكون في ثقة بيناتون

مو مثلا بعد مايتزوجو تجي البنت كل ماشافت زوجها عالنت تقول معناها عم يحكي

بنت ويخوني او العكس

يجي الشب يقول متل ماعرفتني عالنت راح تعرف غيري ..

يعني نجاح او فشل اي زواج كان مبني على حب قبل الزواج اساسه هوي الثقة

وصدقيني اذا ابنى الزواج على الثقة راح يقوى الحب .. وبالتالي اي مشكلة او خلاف

راح ينحلو بكل سهولة ...

الحب اهم خطوة بحياة الانسان وبتستاهل انو تفكري وكتير منيح قبل لانتهور بأي خطوة

لانو بيترتب عليها كتير اشياء بحياتنا المستقبلية ...

سوري عالاطالة ... بس حبيت توصلك فكرتي كاملة afro

تقبلي مروري عزيزتي ...
الوردة الجورية
عضو برونزي
عضو برونزي
الوردة الجورية

انثى الدلو عدد الرسائل : 430
العمل/الترفيه : طالبة جامعية

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 5:57 am

أمير الرومنسية وروزي لالا كلامكم هو الصح ومنطقي وانا رأي من رأيكم
شكرا زرقاء اليمامة وتقبلي مروري
زرقاء اليمامة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 8:53 pm

مشكورين أصدقائي بالنسبة لك أمير الرومنسية أختلف معك في ان كثير من الشبا يتجاوز أعمارهم 21 وهم لا يكونوا قادرين على تتحملرالمشؤولية ومعرفة ماذا يريدون صديقتي روز أنا ايدكي بكلامك (أنا حبيت اطرح ها الموضوع لأني سمعت بقصة رفض اهل الزواج أبنهم بسبب تعرفه على فتاة عن طريق النت مع ان لاالفتاة مناسبة جداً بتمنى يكون الموضوع حقق الإفادة وشكراً لك صديقتي سما حمص والوردة الجورية
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 9:29 pm

امم في كتير اهالي بيرفضو ان البنت تتزوج شخص عرفتو او حبتو قبل الزواج

سواء نت او بطريقة تانية ..

لسبب ... انو بكونو خايفين من تفكير هالشب فيها ... يعني نقطة الثقة اللي حكيت فيها

ااقل كلمة بقولوها الأهل للبنت بكره بقلك متل ماعرفتيني بتعرفي غيري ...

وفي شباب كتير هيك ... وهاي حقيقة مامنقدر نقول انو مو موجودة ...بكتير من الشباب ...

وهالشي بخلي الأهل يخافو على بنتون ... ويرفضو هيك نوع من الزواج اذا عرفو انو بتعرفو من قبل ..

وبظن مامنقدر نلوم الأهل بخوفون ...

وانا اذا صرت ام اكيد راح خاف على بنتي وكتييييييير اذا عرفت انها اتعرفت على واحد او حبتو...

مو قلة ثقة فيها لاني ان شاء الله راح كون مربيتها على مباديء بس خوف عليها انو تكون مختارة

شخص غلط او غير مناسب ... لهيك لازم خاف عليها وماوافق على زواجها من شخص هي اختارتو

بسهولة لحتى اعرف شو معدن هالانسان مزبوط ....

تقبلي مروري عزيزتي ...
الوردة الجورية
عضو برونزي
عضو برونزي
الوردة الجورية

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالسبت يوليو 25, 2009 12:41 am

صديقتي زرقاء اليمامة ... أما رجعت لرد أمير الرومنسية وبالعكس لقيت كلامو كتير صح .. وغير هيك يمكن انتي صديقتي فهمتي كلامو غلط .. هو ما قال أن أغلب الشباب فوق ال 21 سنة بيكونو قد تحمل المسؤولية وعارفين شو بدهم .. هو عم يقول انو اي شخص فوق ال 21 سنة بيكون واعي للتصرف وحكيم عقلو . وهاي اقتباس لكلامو ..

أمير الرومنسية كتب:

ولكن أيضا يصل الابن لمرحلة وسن معين يسطيع معرفة الصح من الغلط وخاصة ما فوق سن ال 21 سنة .. اعتقد انه يستطيع السيطرة على تصرفاته والحكم على افعاله داخل الشبكة العنكبوتية والتي تضم ملايين المشاهدين

بعتذر على المداخلة وكلام روزي لالا صح بس مو كل الاهل انا خطيبي اتعرفت عليه من الانرنت واهلي وافقو عليه وعادي .. ممكن في هيك وهيك حسب الاهل نفسهم

تقبلو مروري
سما حمص
عضو ذهبي
عضو ذهبي

انثى الميزان عدد الرسائل : 812
العمل/الترفيه : راقصة باليه
المزاج : كوووول

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالأحد أغسطس 02, 2009 2:14 am

انا كنت بدي احكي نفس حكي لالا وحكي امير بس صبقوني وقالو فانا بايدهم مئة بالمئة

كمان كلام وردة والكلام الثاني ل لالا كلو صح ومزبوط وبعدين هاي شغلات بترجع للاهل

لانو كل ناس تفكيرها شكل يعني يلي بيعجبني ما بيعجب غيري ما بنقدر نعمم وكل مين له ظروف

وانا بعرف كتير ناس تزوجت عن طريق النت ونا جحين بزواجهم ومتفاهمين وكتير ناس تزوجو عن طريق الاهل

وما نجح زواجهم يعني هذا ما مقياس والله يوفق الجميع

شكرا الك زرقاء اليمامة
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالأحد أغسطس 02, 2009 2:27 am

Roselala كتب:
امم في كتير اهالي بيرفضو ان البنت تتزوج شخص عرفتو او حبتو قبل الزواج

امم صحيح وردة وانا قلت كتير اهالي ماحكمت على الجميع

في اهالي بيرفضو وفي اهالي بوافقو ...

ومتل ماقالت سما ... طريقة التعارف مو مقياس لنجاح او فشل العلاقة ...

واهلا فيكم ... ولمداخلاتكم ...جميعا ..
هالة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Dera10
انثى الثور عدد الرسائل : 196
العمل/الترفيه : طالبة عمارة 5
المزاج : رايقة

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالأحد أغسطس 09, 2009 12:52 am

شكراً زرقاء اليمامة النشيطة على هذا الموضوع الهام و الحيوي .
أما رأيي الشخصي بالموضوع فأنا ضد الحب عن طريق النت ( الحب الذي يوصل للزواج )
" طولو بالكن ياجماعة الموالاة لحتى وضح فكرتي المعارضة للموضوع "
من خلال خبرتي المتواضعة جداً في العلاقات الأسرية الناجحة و الفاشلة , فانني ومن خلال دراستي لهذه الحالات من أسباب النجاح أو الفشل أقول ان الزواج الناجح بين الشخصين هو نتيجة عدة عوامل متكاملة متناغمة متآلفة على سبيل المثال ( الروح - الحب - الشكل - البيئة الاجتماعية - الحالة المادية - الحالة النفسية ).
لنبدأ بالروح : يقول تعالى " هو الذي خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا اليها " صدق الله العظيم .
فالمرأة خلقت من الرجل و جعلت سكناً اليه .
الحب : الحب على النت يكون لما يعرضه الطرفان من أفكار (لما يعرضه كل طرف فقط ). وأنا قرأت في أراء بعض اللأصدقاء في هذا المنتدى عن الرجل و المرأة . حيث قالت احدى الأصدقاء ( المرأة لا تريد من الرجل أن يكون في الخطبة رائع و في الزواج رجل مختلف ) بالله عليكم , خطبة و طلعة وفوته وحب و زواج وبالآخر يتغير الرجل من وجهة نظر المرأة . فما بالكم بالنت . " لي عودة ان شاء الله لموضوع الرجل و المرأة لاحقاً "
الشكل : لا أقصد الجمال و القبح بالشكل بل القصد الراحة النفسية عند رؤية كل شخص الأخر . فعلى حد تعبير احداهن أنه هناك نوع من الذبذبات تنتقل بين الشخصين ( تجذاب أو تنافر ) .
أعرف قريبة لي أحضرت لها صورة الشخص وبقيا يتكلمان على الهاتف لشهرين و بموافقة الأهل ( الشب محترم و البنت محترمة , وطاير عقلهن ببعض , بس لما صارة الشوفي , البنت قالت ما حبيتو بنوب بنوب وماصار النصيب على الرغم من التوافق الفكري .. على حد تعبيرها .
البيئة الاجتماعية : فهذه لا يمكن أن تحسم عن طريق النت وعلى قولة أهلنا " يا متلنا تعو لعنا "
الحالة المادية و الحالة النفسية و...........
لا أريد الاطالة أكثر ولكن سأقول لكم تجربة أعيشها أنا شخصياً .
لي أخت تكبرني بعشر سنوات وقد تزوجت بطريقة تقليدية بحتة من رجل لم تره قبا الخطبة أبداً والأن وبعد سبع سنوات زواج وثلاثة أطفال صدقوني لا نسمع بأي خلاف بينهما و يعيشان كعاشقين ما شاء الله
( الله يخليهن لبعض ).
أرجو المعذرة ولكن لكوني صاحبة تجربة بالحب الذي كان وجهاً لوجه ( و بدون نت ومع تطابق أفكار شبه كلي ) بائت العلاقة بالفشل لعدم تكامل كل الأسباب .....
شكراً لكل من قرأ ردي وعذراً للاطالة مرة أخرى .
الوردة الجورية
عضو برونزي
عضو برونزي
الوردة الجورية

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 10, 2009 5:59 am

صدييقتي هالة هلأ كلامك في شوية وجهة نظر بس اعذريني انا ماني معك بهالكلام انتي حكيتي قصص معينةما منعرف ابطالها شو هني وشو عاداتهم او تفكيرهم او بيئتهم

يعني مو كل اصابعك متل بعضها في الصالح وفي الطالح سواء بالرجل او المرأة ..

هلأ قريبتك ممكن يكون بيهما الشكل فقط بالرجل معناها غلطت لما اتعرفت على واحد فون بس .. لانو انا لو اتعرفت على واحد ع الفون شب محترم ، طاير عقلو فيني وفي توافق فكري معي بقبل فيه لانو ما بيهمني الشكل لانو الجمال جمال الروح ...
وقريبتك نفس الشي لو تفكيرها متلي كانت نجحت علاقتها.... اما اني اتعف على واحد وما شوفو وكل شي بينا تمام لمجرد شفتو ما حبيت شكلو او ما حبيو فغلط كبير منها مو من الطريقة او المبدأ..

بالنسبة للبيئة الاجتماعية ... اكيد انا لو بيهمني هالشي او الشب بيهمو هالشي ما بيمنع نسأل بعض عن هالموضوع ولو متلي يا اهلا وسهلا .. مو متلي فنحنا من اول الطريق فينا يا انضل اصدقاء يا اما ننسحب .. وممكن تقوليلي يمن ما يكونو صريحين بهالنقطة بقولك معناها علاقتها ما كانت مبنية على الصدق والصراح لهيك بتفشل كمان ...
حالة اختك رائعة جدا والله يخليهم لبعض والبيوت اسرار وما منعرف شو مخبى فيها ممكن يكون في مشاكل بس عم يحلوها مع بعض وبينهم .. وان شاء الله الله لا يجيب المشاكل بينهم ويوفقهم بكل حياتهم ... بس صديقتي كمان مانها مقياس بجبلك مجلدات عن الزواج بالطريقة نفسها وبحلفلك على القرآن انو ما كملو الاسبوع واطلقو صح ولا لأ .... كمان باختلاف الطريقة والتعامل ..
اما عنك انتي فقلتي انو كان في تجربة حب وتطابق افكار بشكل كلي بس ما تكاملت كل الاسباب ...
صديقتي اسفة كتير اذا قلتلك انك غلطي معناها بهالعلاقة واختيارك كان غلط وطريقة حبك كانت غلط انا دراستي بعلم الجتماع والنفس ولا تزعلي من كلامي ..

انتي حبيتي بقلبك وتركتي عقلك وهاد اكبر غلط لهيك علاقتك كانت فاشلة ....
لو فكرتي بالعقل وبعدين بالقلب ما كان الحال هو حالك ... بشوف بعقلي تطابق الافكار بينا الشب محترم بيئنا وحددة عقلنا واحد المستوى الاجتماعي التعليم والشغل الوضع المادي هل اهلي ممكن يوافقو على هالشب .. ولما يعجبني كل هالشي بطلع بقلبي بشوف الحب والهدوء المرح ما بيعصب قد المسؤولية وبحبو بكل ما فيني وهو كمان نفس الشي وهون اكيد العلاقة رح تكون ناجحة 100%..

صديقتي برجع بقولك مو كل اصابيعك متل بعض لازم عقلنا هو الي يحكم وبعدين قلبنا وامثلتك على عيني وراسي بس مانها مقياس انا مستعدة جبلك قصص وبجبلك مصادر بتقدري تتأكدي منها لنفس حالتك وكلو صار العكس ..

صديقتي هالة انا خطيبي اتعرفت عليه بالنت وحبيتو وبحبني ومتفامين مع بعض ع الاخر وما بتذكر صار بينا مشاكل الا فية والحمد لله عم انحلها ... هاي قصة معاكسة لقصصك ومو من را صارت معي انا

اسفة كتير على الاطالة وبعتذر منك هالة لتعارض رأي مع رأيك وشكرا لعودتك طرح النقاش
هالة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Dera10

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 11, 2009 2:02 am

الأخت العزيزة وردة شكرأ لاهتمامك وقرائتك للرد وأن حاسي انه النقاش جاد و هادف ان شاء الله والفادئدة باذن الله ستعم الجميع .
أريد أن أوضح لك فكرتي لو سمحتيلي .
أنا أقصد أن النت لا يكفي . لا يكفي ......... لا يكفي ...( هاي ثلاثة مرات) لمعرفة الأشخاص معرفة تامة تبنى على أساسها علاقة حب متكاملة ناجحة . حتى ولو افترضنا الصدق بين الطرفين وكل شيء كان مثالياً على النت و أقول على النت . عزيزتي هناك أمور مادية محسوسة قد تتوافق وقد لا تتوافق , غير التفكير والأفكار . لا أريد أن أكون متزمته وصارمة في فكرتي , ولكن العلم والواقع والتجارب تقول ذلك .
فأول شيء مبروك لنجاح تجربتك وانشاء الله بتتكلل بالنجاح .آميييييين يارب العالمين .
وكونك انتي دارسي علم اجتماع .(ماشاء الله ) . أكيد عارفي بمكنونات النفس و متطلباتها الروحية والجسدية و النفسية .
فمثلا تقابلين شخص ما معك بالجامعة أو بالعمل قد يكون جميلاً و ترتاحين له وتثقين به وابن عائلة محترمة ولاكن لا يمكن أن تفكري فيه كزوج ... لماذا ؟ . لا يوجد تفاعل عاطفي كيماوي بينكما . مع وجود كل هاذا
التطابق و الثقة الحالة الاجتماعية .
صديقتي الحب و الزواج أمر رباني الاهي أكبر مما نتصور ... ولذلك أنا برأيي قد تتعرفين على شخص عن طريق النت أو عن طريق الدراسة أو بالعمل أو بالصدفة , تتعرفين فقط ولكن لا يكفي أن تحبي بكل ما أوتيتي من قوة.
أما عن حالتك ( الله يوفقك مع خطيبك ) فالوضع ما زال تحت الاختبار...( أعذريني لصراحتي مع تمنياتي لكي بالتوفيق و النجاح ).
أما بالنسبة لأختي و زوجها , فمن المؤكد أن هناك مشاكل حياتية يوميةلا أحد ينكر وجودها بين أي زوجين في العالم مهما اختلفت الأعراق و الأديان ولكن . ذكرت هذا المثال الواقعي شاهداً على الحب المتبادل بين الطرفين .
فوجود الحب و التعامل بحب والاختلاف بحب . هو أساس نجاح الحياة
أما قريبتي فهي قد رأت صوره وتكلمت معه وعرفت أفكاره وشكله و على حد تعبيره الكيميائي " حسيت حالي خاملة لما شفتو ما تحرك فيي ولا عنصر حسي أو عاطفي كأنو مو الشخص اللي تعرفت عليه على الهاتف " .
وراح جاوبك على سؤالك في منتدى التعريف كونها صايرة وصايرة .
أناكنت عم ابحث بجوجل عن منتدى ريماس كانت صديقتي عضوة فيه . فصرت قلب بالصفحات فعجبتني العبارة التالية :
" منتدى ثقافي علمي إجتماعي ترفيهي منوع زورنا مرة ولن تتركونا بالمرة".
فزرتكن مرة واذا حبيتوني ما حا اترككن بالمرة .
عذذذذذرررررررااااااااًًًً للاطالة وردة وبقبل رأيك بكل ود واحترام آملة أن تقبلي ردي وشكراً........
زرقاء اليمامة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 12, 2009 3:01 am

شكرا أصد فائي عالردود وأنا بأيدك صديقتي الوردة الجورية برايك وردك صديقتي هالة وأهلا وسهلا فيك ياهالة الحلوة نورت المنتدى
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2009 1:45 am

لفت نظري النقاش بين وردة وبين هالة وحبيت اعطي راي بالحكي اللي بأيدو
واللي أنا ضدو ...

الله يعينكون اديه بدكون تقرأو الرد طووويل يضحك2 يالله اتسلو شوي ..

وراح ابدا بهالة كطرف اول بالنقاش ...

هالة كتب:
بالله عليكم , خطبة و طلعة وفوته وحب و زواج وبالآخر يتغير الرجل من وجهة نظر المرأة . فما بالكم بالنت .

طريقة التعارف سواء عن طريقة كلاسيكية او زواج عن طريق حب على النت وخلافه
لايحدد مدى نجاح ام فشل العلاقة
ويحكم تغير العلاقة بين الزوج وزوجته قبل الزواج وبعد الزواج الف سبب وسبب

هالة كتب:
الشكل : لا أقصد الجمال و القبح بالشكل بل القصد الراحة النفسية عند رؤية كل شخص الأخر . فعلى حد تعبير احداهن أنه هناك نوع من الذبذبات تنتقل بين الشخصين ( تجذاب أو تنافر ) .

كلام سليم وصحيح .. ولكن ...
ينطبق هاذا الكلام على الأشخاص الذيم نراهم للوهلة الأولى ولانتكلم معهم ..

هالة كتب:
عند رؤية كل شخص الأخر .

مثلا قد ارى فلانة من بعيد ولا احبها واطبع في مخيلتي انها انسانة لا تحب
وعندما اجلس معها اغير راي .. والعكس صحيح
ارى فلانة واحس انها انسانة لطيفة وعندما اجلس واتكلم معها اكتشف انها انسانة لعوب
ومنعدمة الأخلاق و و و .. الخ

وهذا مايخالف القصة اللتي ذكرتيها هنا :

هالة كتب:
أعرف قريبة لي أحضرت لها صورة الشخص وبقيا يتكلمان على الهاتف لشهرين و بموافقة الأهل ( الشب محترم و البنت محترمة , وطاير عقلهن ببعض , بس لما صارة الشوفي , البنت قالت ما حبيتو بنوب بنوب وماصار النصيب على الرغم من التوافق الفكري .. على حد تعبيرها ..

امم في كلام بالقصة يخلو من المنطقية بحكي البنت ماحبيتو بنوب بنوب !!
في وحدة بتحكي واحد شهرين وبموافقة اهلها ومابصير شوفي !!
وبعد مابتحكيه شهرين وبطير عقلوون ببعض وقت بتشوفو ماحبتو !!
وعم تقولي انو شايفة صورتو معناها راسمة صورة الو براسها
بنسبة 60%

ذكرتيني بوحدة كنت بعرفها كمان هيك حكت شخص وع اساااااس حبتو ووقت شافتو ماعجبها
قامت تركتو ... قال مو مضطرة تاخد واحد بشع
بالقصتين منوصل لاشياء مهمة
هني ماكانو بحبو حب حقيقي .. لانو الحب الحقيقي بيعمي
وبخليكي تشوفي اللي بتحبيه ملااااك يمشي على الأرض
بالذااااااااات اذا في توافق فكري .. بخليكي تحبي الشخص شو ماكان ..
في موضوع بدي تشوفيه .. وراح نفهمي النقطة اللي حكيت فيها هون وقتها بالزبط شو القصد فيها
هاد الموضوع :

https://remas.hooxs.com/montada-f9/topic-t316.htm

وتاني شي الإحترام شي والحب شي تاني
اللي عملوه قمة الانانية بالحب

هالة كتب:
البيئة الاجتماعية : فهذه لا يمكن أن تحسم عن طريق النت وعلى قولة أهلنا " يا متلنا تعو لعنا "
الحالة المادية و الحالة النفسية و.............

امم .. ع فكرة في بنات من اللي حوالينا سمعت قصصون اتزوجو عن طريق الأهل
وشوفي هالقصص
وحدة اكتشفت بعد الزواج انو زوجها مريض بالصرع واهلو وهوي خبو هالشي
واطلقت بعد شهر ...
وواحد طلع نصاب وبيستأجر سيارات وببيعها وبعد شهر من عرسه مسكتو الشرطة
وصار بالسجن .. ومرته طلبت الطلاق وهوي لهلأ بالسجن الو 4 سنين ..
وواحد طلع ماعندو شرف .. وبدو مرتو تدخل على رفقاتو مشان يكسب مصاري من وراها

واذا بدك بحكيلك اكتر من هيك و هاي قصص مو سامعتها قيل عن قال ..

اللي بدو قولو .. هون
حتى وقت بتحبي شخص عالنت .. وبيجي يتقدملك .. ماراح تروح كلمة يامتلنا تعو لعنا
عنا عقل ومنقدر نفرق هالشخص مناسب النا او لأ
بيرضي اهلنا ويرضينا او لأ ...
وبالاخير وقت يتقدملك اهلك راح يسئلو عنو ... منيح ام عاطل ..
واذا ماسئلو واتأكدو ابن حلال ام لأ النتيجة فشل اوطلاق ...
وهيك بتكوني اختري اللي انتي بدك اياه ومازعلتي بنفس الوقت اهلك واخدتي رايهم

هالة كتب:
لي أخت تكبرني بعشر سنوات وقد تزوجت بطريقة تقليدية بحتة من رجل لم تره قبا الخطبة أبداً والأن وبعد سبع سنوات زواج وثلاثة أطفال صدقوني لا نسمع بأي خلاف بينهما و يعيشان كعاشقين ما شاء الله
( الله يخليهن لبعض )...

امين ..
طيب اسمعي هالقصة ...

بالجامعة بالسعودية عنا مافي اختلاط .. فالمعيد بيحكي بمايك ومنسمعو بس وبحط رقم موبايلو
اذا في اي سؤال عند الطالبات ..
اخت رفيقتي حبت المعيد .. وتمت تتصل عليه لحتى حبها ..
وراح وخطبها من اهلها .. وتزوجو .. ومن 4 ايام جابت ولد ..
وعايشين حياة عاشقين بكل معنى الكلمة ..
علما بأن اهلها كانو معارضين واهلو كمان
مو لأنو سيء بس كانو خايفين يطلع مو منيح ووقت سئلو عنو واطمنو وافقو

يعني طريقة التعارف لاتحدد نجاح او فشل العلاقة ...

هالة كتب:
أرجو المعذرة ولكن لكوني صاحبة تجربة بالحب الذي كان وجهاً لوجه ( و بدون نت ومع تطابق أفكار شبه كلي ) بائت العلاقة بالفشل لعدم تكامل كل الأسباب .....

طيب تمام انتي عم تقولي وبدون نت .. وبائت بالفشل .. معناها مالو دخل نت ام عن طريق الاهل
والفشل اللي صار قلتي لعدم تكامل كل الأسباب .. معناها تجربة واتعلمتي منها
ولازم تتلافي هالنقص وخطأك بالاختيار بالتجارب القادمة ..

الفشل ياغاليتي هالة .. اول خطوة نحو النجاح ...

وأنا بأيد رأي وردة باللي انحكى ...

هلأ بالنسبة لكلامك هالة بالرد التاني ...
.

هالة كتب:
أنا أقصد أن النت لا يكفي . لا يكفي ......... لا يكفي ...( هاي ثلاثة مرات) لمعرفة الأشخاص معرفة تامة تبنى على أساسها علاقة حب متكاملة ناجحة . حتى ولو افترضنا الصدق بين الطرفين وكل شيء كان مثالياً على النت و أقول على النت . عزيزتي هناك أمور مادية محسوسة قد تتوافق وقد لا تتوافق , غير التفكير والأفكار . لا أريد أن أكون متزمته وصارمة في فكرتي , ولكن العلم والواقع والتجارب تقول ذلك .........

طيب اذا في صدق , وكل شيء مثااااليا ليش لايكفي 3 مرات !!
اوك انا معك في شغلات ضرورية غير التفكير والأفكار
بس من وقت عم تحبي هالشخص مو مبين يعني شخص مناسب او لأ
ماعنا عقل نفكر ونقرر هوي شخص بيقبلو اهلنا فيه او لأ !!

وحابة توضيحلي هاي الجملة

هالة كتب:
العلم والواقع والتجارب تقول ذلك .........

بدي توضحيلي اي علم ؟ وشو الواقع ..؟ وتعطيني امثلة للتجارب ؟

هالة كتب:
فمثلا تقابلين شخص ما معك بالجامعة أو بالعمل قد يكون جميلاً و ترتاحين له وتثقين به وابن عائلة محترمة ولاكن لا يمكن أن تفكري فيه كزوج ... لماذا ؟ . لا يوجد تفاعل عاطفي كيماوي بينكما . مع وجود كل هاذا.........

هاد هوي الحب بالعقل اللي حكت عنو وردة ..
اذا الشب بيرفكت بكل شي وهوي قدملي نظرة اعجاب وحب ليش لحتى ماحبو !!
الحب بالعقل بعدين اسمحي لقلبك يدق ويحب ...
وهيك شب متعلم وجميل وابن عيلة محترمة ومرتاحة معو كمان وواثقة فيه
اذا مابفكر ااقبل اتزوجو معناها انا عنجد مابعرف اختار
الراحة للشخص والثقة فيه معناها شخص بأمنلو بالتالي بحبو
يعني بقعد بستنى قلبي ليدق ويدوب وواتفاعل معو عاطفيا وبعدين قول يالله اهلي
مابوافقو عليه .. لانو مو مناسب لحالتي الاجتماعية و و و ..الخ

هالة كتب:
التطابق و الثقة الحالة الاجتماعية .
صديقتي الحب و الزواج أمر رباني الاهي أكبر مما نتصور ... ولذلك أنا برأيي قد تتعرفين على شخص عن طريق النت أو عن طريق الدراسة أو بالعمل أو بالصدفة , تتعرفين فقط ولكن لا يكفي أن تحبي بكل ما أوتيتي من قوة..........

مزبوووط الزواج أمر رباني وقسمة ونصيب .. بس نعمل بالأسباب ..
ووقت بدي اتعرف عشخص وماااقدر حبو اكيد فيه سبب
واذا اجتمعت اسباب الحب بالعقل وكان شخص مناسب الك .. راح تحبي بقلبك وبكل ما اوتيتي من قووووة بالذات اذا متل ماقلتي في تطابق وثقة وصدق
هدول الشغلات وقت تلاقيون بشخص اكبر نعمة ومو دائما بتقدري تلاقيون بهالزمن

هالة كتب:
أما عن حالتك ( الله يوفقك مع خطيبك ) فالوضع ما زال تحت الاختبار...( أعذريني لصراحتي مع تمنياتي لكي بالتوفيق و النجاح )...........

سوري للتدخل بس اذا مافي ازعاج بحب اعطي رأي ...

اي فترة خطوبة سواء بطريقة كلاسيكية او بطريقة حب .. هي فترة اختبار
ولكن .. الاختلاف بينهما هو :
الحب بطريقة كلاسيكية يعني عم تبدأي من الصفر مع شخص مابتعرفي عنو ولا واحد بالمية
وعم تحاولي اتحبيه لانو عجبتك مواصفاتو واهلك وافقو عليه
بقي تشوفي كيف بيتعامل معك وقت الخطبة كيف اخلاقو وشو بدو يقدملك بالخطبة مشان
تقولي عمل وعمل لهيك بحبو ..
اما وقت تحبي شخص ويجي يخطبك .. بكفي انو بتحبيه وبحبك وماعم تستني منو يعملك شي
ليقنعك ويثبتلك انو هوي عنجد بحبك بفترة الخطبة
..ولو مثلا صار مشكلة بينكم
راح تسامحو بعض مرة واثنين وعشرة لانو بتحبو بعض اذا بدر من اي طرف شي بزعل
ووقت شخص تكوني بتحبيه وبيحبك وبتنخطبو بكفي انك مسكتي باديك شي مهم :
تأكدتي انو شخص صادق وبحبك ..
واللي بكون صادق بأهم خطوة بحياتو الارتباط بيرسملك صورة حلوي كتير عن حالو انو
صادق بكل شي بحياتو ..

والفشل بكلا الحالتين محتمل ولكن سببه خطأ من احدى الطرفين او كلاهما ..باختيار
الشخص الغير المناسب
مو بسبب طريقة التعارف ...

هالة كتب:
أما قريبتي فهي قد رأت صوره وتكلمت معه وعرفت أفكاره وشكله و على حد تعبيره الكيميائي " حسيت حالي خاملة لما شفتو ما تحرك فيي ولا عنصر حسي أو عاطفي كأنو مو الشخص اللي تعرفت عليه على الهاتف " ...........

كيف يعني خاملة !!
في وحدة بتكون عم تحكي واحد شهرين وطاير عقلها فيه .. ووقت تشوفو تصير خاملة !!
تخيلي يعني وحدة رايحة تشوف حبيب قلبها المنتظر بعد شهرين
وهي رايحة هيك حفلة2 ووقت تشوفو تصير فجأة هيك نعسان
ومصطلحاتها غريبة حاسة اني بدرس كيمياء بجد ههههههههه
مافي تفاعل حيوي كيماوي ,, وخاملة .. ومافي ولا عنصر
وقلتلك فوق .. مافي وحدة بتحكي واحد شهرين وبعلم اهلها ومابصير شوفي
وصدقيني ياحبيبة قلبي ياهالة .. وقت تحبي شخص من قلبك
مشاعر الحب والشوق والحنان اللي بتكون ماليتك من جوه بتخليكي تحلمي باللحظة
اللي تشوفيه قدامك .. ووقت راح تشوفي الشخص اللي بتحبي
اذا مثلا فيه عيوب الدنيا ماراح يتغير رايك وراح اضلي بتموتي فيه ..

هالة كتب:
فزرتكن مرة واذا حبيتوني ما حا اترككن بالمرة ....

نحن حبيناكي وكتير كمان .. ومامنتمنى لا انت ولا اي حدا من الأعضاء تتركونا بالمرة ..

بتمنى حبيبة قلبي هالة ماتزعلي من راي .. هوي مجرد وجهة نظري ..من خلال
اللي شفتو بالواقع بحياتي ... والأمثلة اللي ذكرتها ...
وأكيد بحترم وجهة نظرك حبيبة قلبي هالة .. لو كل الناس بتفكر متل بعض وكلنا
النا نفس وجهات النظر كان مافي شي اسمو حوار ونقاش
يعني كنا انحرمنا من هالنقاش الحلو lol!

تقبلو مروري .. وردة خجل
هالة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Dera10

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2009 2:31 pm

حاسي حالي بمحكمة عن جد
أول شيء شكراً الك روزي لالا على هذا الرد المفصل و الكامل لكل ما وقعت يدي عليه من حروف على الكيبورد وهذا شيء يسعدني جداًجداً جداً......
ولكن أعدك باذن الله أن أزور الموضوع وسيكون لنا نقاشات ويا اما بتقنعيني يا اما بقنعك.
. لأنو أنا ما بحب النقاش غير الهادف
مرة تانية شكراً لمرافعتك روزي ........ والى اللقاء في اللجلسة القادمة ( استني مني الرد
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2009 6:10 am

له .. الله يسامحك ياهالة شو محكمة ومرافعة وجلسة !!! يضحك2

Roselala كتب:

بتمنى حبيبة قلبي هالة ماتزعلي من راي .. هوي مجرد وجهة نظري ..من خلال
اللي شفتو بالواقع بحياتي ... والأمثلة اللي ذكرتها ...
وأكيد بحترم وجهة نظرك حبيبة قلبي هالة .. لو كل الناس بتفكر متل بعض وكلنا
النا نفس وجهات النظر كان مافي شي اسمو حوار ونقاش
يعني كنا انحرمنا من هالنقاش الحلو :
[/size]

قلتلك عزيزتي هوي مجرد وجهة نظري .. يعني مو شغلة مين يقنع التاني ..
وأكيد كل واحد بالدنيا اتشكلت عندو وجهة النظر من تجارب معينة بحياته
او من تجارب غيره وشافه بعينه او سمع عنها ...
يعني اللي مر عليكي ممكن انا مامر علي والعكس صحيح ...

وإذا انتهى أي نقاش بالدنيا بدون ما أحد الأطراف يقتنع برأي الطرف الآخر
مابكون نقاش غير هادف ..
بالعكس .. مجرد أنو نسمع أراء غيرنا هوي شي هادف ..
لأنو ممكن أنا يجي علي يوم اتذكر فيه كلمة من حوارك قول والله صح متل ماقالت هالة
والعكس صحيح ...
بالعكس عزيزتي هالة هاي مو مرافعة ومتل ماقلت بردي السابق مجرد وجهة نظري
وبحترم اكيد وجهة نظرك ..
واهلا فيكي دائما عزيزتي وردة
هالة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Dera10

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2009 2:11 am

أكيد روزي مو حا ازعل وأنا شبهت ردك بالمرافعة بالمحكمة للدعابة , ولجدية ودقة النقل و الرد مو أكتر ( هذا للتوضيح ) .
واسمحيلي اني اقتبس منك أسلوبك بالرد .
أنا معك انو " مجرد أنو نسمع أراء غيرنا هوي شي هادف" ....
أنا معك "انو ممكن يجي علي يوم اتذكر فيه كلمة من حوارك قول والله صح متل ماقالت هالة والعكس صحيح ".........
أنا معك " الحب الحقيقي بيعمي وبخليكي تشوفي اللي بتحبيه ملااااك يمشي على الأرض
بالذااااااااات اذا في توافق فكري .. بخليكي تحبي الشخص شو ماكان . "....
أنا مو معك بقولك " بس من وقت عم تحبي هالشخص مو مبين يعني شخص مناسب او لأ ماعنا عقل نفكر ونقرر هوي شخص بيقبلو اهلنا فيه او لأ " .....
و تكرم عينك حاجاوبك على سؤالك
" بدي توضحيلي اي علم ؟ وشو الواقع ..؟ وتعطيني امثلة للتجارب ؟" ...
أولا العلم :
- القلوب بيد الله يصرفها كيف يشاء .
الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها اتلف وما تنافر منها اختلف .
كان صلى الله عليه وسليم يقول ( بما معناه " اللهم حاسبني بما أملك ولا تحاسبني بما لا أملك". أو كما قال (ص) . وذلك للمساواة بين زوجاته حيث كانت عائشة رضي الله عنها أقربهم الى قلبه .
"الحب لا يعرف ديناً ولا وطناً و لا جنسية ". يقول أحدهم .
الحب و الكره بالتعريف مصدرهما القلب وليس العقل و القلب يمتلك الأحاسيس و الأحاسيس من الاحساس و الاحساس من الحواس . و لا يوجد للعقل مكان في هذه المعادلة .
فعن طريق النت لا يوجد تواصل حقيقي حسي ( نظر – صوت – حضور – شخصية – شكل......)
اذن عن طريق النت أنا أحب ما يعرضه الطرف الآخر من أفكار و وجهات نظر وطريقة تفكير و مرح وجد , ((( فقط ما يعرضه ))) . و مع التسليم جدلاً أن المصداقية موجودة وبكل شيء ( وهذا أمرنادر , كما قلت أنت أن احداهن بعد الزواج اكتشفت أنها كانت مغشوشة هي وأهلها وطلع الزلمي نصاب أو .... أو...... ).
من وجهة نظري أن الحب على النت هو ومحض أوهام مع احترامي لعواطف الجميع .
ثانياً الواقع :
أنا بدي اسأل سؤال ....
نحنا كتير منشوف مطربين و فنانين ومنعجب بشكلهن وبسوطهن وبشخصيتهن بالمقابلات , معقول يكونو بالحيات العادية متل ما منشوفهن على التفزيون مثلاً .
طيب هلق أكيد نحنا ما شفنا منهم الا اللي هنن بدهن يفرجونا اياه , موهيك . وكذلك النت .
لنفرض جدلاً أنك أحببت شاباً على النت وتقولين بما أنه حب حقيقي نتيجة تطابق الأفكار و التفكير .... فسترضين به مهما كان شكله , ( طويل – قصير – سمين – نحيف – أنيق – مبهدل بالبس – شعرو طويل – أصلع – أنف طويل – أنف أفطس... ) مع احترامي لجميع ما خلق الله . و الكمال لله .
أو سترضين به مهما كانت شخصيته الحقيقية ( الحقيقية ) . ( دم تقيل – مرح – غليظ – له حضور – ليس له حضور – خجول – سكوتي – متحدث – شخصية ضعيفة – شخصية قوية – صاحب قرار – تشتوش – نشيط – حوبي "هاي شاميي " - .... الخ ) .
أو سترضين بوضعه المادي و الاجتماعي الحقيقي .
يا عزيزتي :
النت شيء و الواقع شيء أخر .
ثالثاً الأمثلة و التجارب :
أكيد كل واحد عنو تجاربو وتجارب غيرو من قرايبين وأصدقاء ومعارف و أنا أحترم الجميع.
ولكن يا عزيزتي ما قرأته من التجارب التي عرضتيها جعلني أتأكد من صحة فكرتي من حيث النتائج المؤسفة للزواج الغير مدروس بدقة و منها عن طريق الحب بالنت باعتقادي .
توضيح 1 :
قريبتي التي تحدثت عنها كانت تدرس هندسة كيمياء و العريس المقترح كان مسافر خارج البلد ومن عائلة, وكانت تتحدث معه بمعرفة الأهل وبناءً على طلبها لتكتشف شخصيته وأفكاره على حد تعبيرها وشاهدت صوره .و عندما حقت الحقيقة لم يخفق له القلب ولم ترتاح له النفس ولذلك قالت لا يوجد تفاعل كيماوي . وما صار النصيب ..رغم التطابق الفكري ..
هذا للايضاح فقط .
توضيح 2:
الشاب الوسيم الصديق ,المحترم و المؤتمن والثقة و اللي بتمنالو السعادة بالدنيا وبالأخرة كان شعوري تجاهه كأخ وفقط كأخ ... هيك شعوري شو بعمل ؟!!!..
أما عن تجربتي ......................................................
آه .... يا روزي ..أه
عمر القصة من بدايتها لنهايتها ... ثلاث سنوات تقريباً ...
( شاب مقبل على التخرج . من عائلة محترمة . مؤدب , دين وبخاف الله . يتقرب من فتاة تصغره بعامين مبديا ً لها اهتمامه . عن طريق المساعدة بالمشاريع و الطباعة و الأمور العلمية ... )
هلق هون و بعد فترة بسيطة نسبياً شهر أو أكثر ....
في شيء لمع... في شيء برق... شو هوي والله ما بعرف....
بس بعرف انه قلبي نط من محلو .... و صار يرقص .... وحس حالي راكبي بالطيارة أثاء الهبوط ..كل ماشوفه ....) انه الحب
وأحياناً حس حالي عم طير طيران عالجامعة حتى بس شوفو أو قلو صباح الخير . و طبعاً الشب كان يحكي كل كلمة تخليني اسبح بالأحلام لبعد 100 سنة .
مثلاً كان يقول بكرة لما بدنا نجيب أولاد بدنا ندرسهن كذا...
وصارت لقائاتنا ضمن الجامعة و ضمن غطاء الزمالة وهذا أمر طبيعي في الجامعات السورية وغير مستهجن .
و بدأت رحلة ( التوهان و السرحان و السهر و الفرح و المرح و البكاء و الضحك و التحدي و التفكير و تسهيل الصعوبات ....)
و بدأت التداعيات يا ترى بوافقو أهلي ( أكيد بوافقو ... ليش لاء . مهندس معماري .
وقدامو المستقبل . أدمي . وبخاف الله . وأهم شيء بحبو . ).
بس بس بس في شيء ما بعرف شو هوي ممكن يكون عقبة .
وكان هذا الشيء هو أكبر عقبة... تنسف أحلى وأجمل وأرقى قصة حب بين طرفين ...
كان السبب خارج عن ارادة الجميع ولا يمكن حله أبداً ... ليس مادياً.. ولكن سبب اجتماعي بحت أنا لا أأومن به ... مع أن أبي مهندس وأمي معلمة ... البيئة الاجتماعية و العادات و التقاليد .
بكيت و بكيت وبكيت و أصبحت مثل الشبح من شدة ضعفي ونحولتي ...
و فكرت وفكرت وفكرت ..............ثم توصلت لنتيجة حتمية .
قدر الله و ما شاء فعل و الخيرة في ما اختاره الله .
ألف عين تبكي و لا عين أمي ....
أنا لم أختار من أحب بارادتي والله القلب دق لوحدو . فأنا ملي ذنب .
و متل ما دق ل س ...... بعد فترة باذن الله حيدق ل ع ....
وبعد ما انتهت القصة وتعافيت منها و شغلت العقل .... قلت الحمد لله اللي ما صار النصيب أنا كيف كنت بدي اتحمل كل هذا الشيء .......
الخلاصة روزي لالا :
أنو القلب هوي اللي بيحب مو العقل , وصدقيني مافي بعد الأهل ( لا حبيب ولا صديق ولا حدا ) . وعلى قولة المصرين ( أهلك لا تهلك ) .
أرجو أن لا أكون طولت الرد و ديقتلك خلائك ...
و فرقة وهي حفلة مشان نغير جو للأعضاء ... وشكراً ....
Roselala
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام

الحب على النت Medal-10
الحب على النت Al3ta

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 17, 2009 5:35 am

اممم

بتعرفي بعد ماحكيتيلي قصتك ماراح ااقدر لومك ابدا على الطريقة اللي عم تفكري فيها
وكونك طالعة من هيك تجربة شيء طبيعي انك تفكري بهالسلبية
وهاي السلبية اللي انت عم تفكري فيها صح وبدي اضلي عليها لسبب
هي اللي راح تخليكي تختاري صح وبعقلك مو بقلبك وبكره بتشوفي

انا ماعم قلك بدي توثقي بالنت وتحبي من جديد ..
بدي بس ماتاخدي نظرة تشاؤم للدنيا وتقولي كل شي بالنت كذب
وكل شي بالحب مو صدق ..
بدي منك بس شغلة وحدة ...

خلي عندك ثـــــــــــــــــــقــــــــــــة بالله

وادعي ربك انو يضل جنبك ويخليكي تختاري صح ..
وماتخلي فشل القصة الاولى يأثر عليكي كتير

صح الحب أمر رباني وممكن يدق قلبك لفلان مع انو مو منيح وفلان لأ مع انو بيرفكت
بس اللي بدو قولو ... مانسمح للحب انو يعمينا

ووقت تشوفي الطريق مسدود لا تحطي لحالك اوهام امبلا بوافقو اهلي ومنقعنون

وبدي بصراحة قلك شي
الحب اول مرة بس بكون بالقلب وبلا عقل بنوووووووووووووووب
بس الكف اللي مناخدو بحياتنا من اول تجربة بخلينا نصحى
وبخلينا نختار بالعقل بعدين بالقلب ..
ومافي احلى من الحب العقلاني لانو هوي اللي بخلي الحب يوصل للجنووون والحب الهاااائل
لأنو من اولو لأخرو صح ...

بتمنى من كل قلبي الله يسرلك طريقك حبيبتي.. ويبعتلك ايام احلى من اللي مرت عليكي
وتأكدي ورا اي تجربة فشل نجاح والله بعوضك اكيد
بس خليكي واثقة بربك ....
على طوووووول ....

رفعت الجلسة بتاريخ 17 -8 -2009 يضحك2

حبيب الكل
المشرف العام
المشرف العام
حبيب الكل

ذكر الحمل عدد الرسائل : 720

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 17, 2009 10:02 am

الصراحه ما شاالله عليكم ما خليتو حكي هههه

انا برأي اول شي يكونو متفاهمين مع بعض لحتى يتقربو اكتر من بعض

وبعدين انا بأيد الحب ع النت بنسبه تقريبا 60بالميه

تقبلي مروري
هالة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Dera10

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 17, 2009 6:34 pm

بشكرك روزي لالا لأنك رفعتي الجلسة ....
لأني ما عرفت نام بعد ما حكيت اللي حكيتو ...
و وقفي صدقيني لا علاقة له بقصتي الخاصة لأنه نفسه قيل القصة وبعدها ولكن القصة ثبتت اعتقادي
بشكل أكبر...
بس في الي رجاء خاص عندك ....
انك تتنبهي كتتتتتتتتتتتتييييييييييييييييييييرررررررررررررر كتير كتير ....
وتاخدي نصيحة من سبقك... ومن هو أكبر منك .... و من هو أصغر منك ....
و تستشيري أحد تثقين به يكون من طرف أهلك و يريد مصلحتك و بكل صراحة وبأي موضوع شخصي ....
و هيك بتختصري تعب كتير .. وألم كتير .. وقت كتير ممكن يضيع من عمرنا على شيء فاضي...
لأنو ما في غير أهلنا بتهمهم مصلحنا....
والله يوفقك ويوفق كل من ساهم بهذا النقاش المثمر باذن الله ....
و أكتر شيء صاحبة الموضوع زرقاء اليمامة النشيطة ....
وحتى أخر رد ممكن يكون ...والى اللقاء في نقاشات أخرى ...
زرقاء اليمامة
عضو محترف
عضو محترف

الحب على النت Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحب على النت   الحب على النت I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 18, 2009 11:59 pm

أوووووووووووووووووه فعلا ياروز الرد طويل بس حلو كتير وشكرا لاهتمامك بالموضوع

الحب على النت
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عندما يكون الحب دواء وعندما يكون الحب داء.....!!
» ما هو الحب
» هذا هو الحب
» شمس الحب
» الحب...................